concept-kaidon-invention-arabic



by Kent NG  , 14/07/2018              

Founder of Kaidon Malaysia ,  Reinventing Brake System Kaidon Brake Innovation Company


 

 

 

قصة ابتكار كايدون – أول من بدأ فكرة ابتكار كايدون كان مخترعا عاشقا لسباقات السيارات.

 

بدت فكرة كايدون (KAIDON) بقصة حقيقية لعشاق السباقات. كيث كان معظم عشاق السباقات يركزون على تطوير قوة الحصان أي قوة وعزم دوران محرك السيارة فيما يتعلق بسرعته. لكن كان يمتلك المخترع في كايدون تصورا آخر في ذهنه -وهو تحسين وتحديث أداء الفرامل لسيارة السباق التي يجب منحها نفس الأولوية في صناعة سباقات السيارات، حيث تكون المنافسة الحادة هي عنوان اللعبة. وسيؤثر نظام المكابح الأفضل، بشكل جوهري، على أداء السباقات الكلي. وبالتالي، فإن سيتزامن نظام الفرامل المعزز بشكل كبير مع أداء سباقات كبير خلال كل سباق.


وقد بدأت القصة بقضية تتعلق بكيفية إظهار النتيجة المنشودة لأداء نظام الفرامل لسيارة سباق دون اللجوء إلى تحمل نفقات ضخمة. ومع هذا الاختراع الحائز على براءة اختراع حديثًا، بذل المخترع جهودًا حثيثة لتحقيق ميزة نصف ثانية في كل منعطف في السباق، وهذا يعني، أنه لكل 10 زوايا، سيحصل المتسابق على ميزة إضافية قدرها 5 ثوانٍ. وكما تعلمون بالفعل، خلال فترة السباق، فإن مجرد ميزة 5 ثوان من شأنها أن تحسم في النهاية من سيكون الفائز عندما يتعلق الأمر بعبور خط النهاية!
 

وهذه هي الطريقة التي أنجب فيها مفهوم كايدون نوعًا جديدًا من نظام الفرامل، ويكون في الوقت نفسه ذو فعالية عالية، ويعزز أداء الفرامل. ولم تعد هنالك حاجة في الوقت نفسه إلى مجموعات فرامل باهظة الثمن. وقد فكر المخترع مليا ليولد لنا هذه الفكرة والهدف المقصود لنموذج كايدون الأساسي لقرص الفرامل.  نعم، لد ولدت هذه الفكرة بعد جهود كثيرة وتعب شديد، وتكرار لا حصر له وإرادة لا تنفد وإصرار على النجاح.

 
للأسف وها نحن ذا!  ابتكر كايدون نوعًا جديدًا من أقراص الفرامل الدوارة تتضمن في احتكاك سيراميك كايدون الذي يسمح للمتسابق بالاستمتاع بقبضة قوية على الفرامل في ظروف السباق عالية السرعة.


ستشعر بالفرق كما لم يحدث من قبل. حيث يمكنك التوقف كما لم يحدث من قبل!  فسيكون السائق قادرا على تقدير إحساس القوة الذي لا يضاهى "بضغطة محكمة" على الفرامل أثناء "القيام برقصة النعمة"، وإذا جاز التعبير، سيقود على خط السباق عبر الزاوية مع مناورات معقدة في نقاط الفرامل قبل اتخاذ وضعية الهجوم، خلال كل زاوية في السباق.  وقد تم تصميم كل هذه التعقيدات دون الحاجة إلى تركيب دوارات أكبر حجما أو أسطوانات فرامل أكبر حجما أو اللجوء إلى شراء مجموعات فرامل باهظة الثمن. ونحن، في كايدون، حولنا الحلم إلى حقيقة. وهذه هي قصة ومفهوم كايدون منذ بداية الطريق.

 


----- "فرامل كما لم تراها من قبل" -----